كيف تكون ناجحًا على YouTube في 10 خطوات سهلة
كيف تكون ناجحًا على YouTube في 10 خطوات سهلة |
1. تعرف على معنى "النجاح".
ما الذي تحاول تحقيقه؟
مشاهدات الفيديو، هل تريد فقط أن يرى الكثير من الناس الفيديو الخاص بك؟
التحويلات، هل تحتاج إلى أن يقوم الأشخاص بالنقر للوصول إلى موقع ويب آخر وإكمال الإجراء؟
تفاعل أعمق مع علامتك التجارية، هل تحتاج إلى استخدام الفيديو الخاص بك لتزويد العملاء المحتملين بمزيد من الفرص للتفاعل مع علامتك التجارية؟
2. كلمات البحث.
تمامًا كما هو الحال عند إنشاء محتوى لموقع الويب الخاص بك ، لكي يتم اكتشافك في ثاني أكبر محرك بحث ، ستحتاج إلى معرفة ما يبحث عنه الأشخاص. استخدم أداة الكلمات الرئيسية في YouTube للعثور على عمليات البحث الشائعة داخل مساحتك. يعد تحسين محتوى الوسائط الرقمية للبحث عنه لا يقل أهمية عن المحتوى المكتوب على مدونة أو موقع ويب. عليك أن تكون استراتيجيًا ، وتجري أبحاثك ، وتعرف من تريد استهدافه. تقوم Google بتضمين مقاطع فيديو YouTube في نتائج البحث الخاصة بها ، لذا فإن الإحالة المرجعية لأبحاث الكلمات الرئيسية في Google مع البحث الذي أجريته على YouTube يمكن أن تكون خطوة مهمة يجب اتخاذها في عملية التخطيط.
3. اعرف منافسيك.
ابحث على YouTube للعثور على مقاطع فيديو أخرى مرتبة جيدًا بالفعل بالنسبة للكلمات الرئيسية التي ترغب في تصنيفها. تعرف على ما تواجهه وابحث عن استراتيجيات لتفوقها. يجب أن تساعدك هذه المرحلة أيضًا في البحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك. استخدم هذا البحث للنظر في بعض الفرص التي قد لا يستغلها منافسوك. هل هناك أي كلمات رئيسية تتلقى عددًا كبيرًا من الزيارات التي قد يكون ترتيبها أسهل من تلك التي كنت تبحث عنها في البداية؟ هل هناك أي كلمات رئيسية طويلة يمكنك استهدافها والتي قد تلبي بعض الأسئلة الأكثر تحديدًا التي يطرحها المشاهد؟
4. إنشاء فيديو مذهل.
أنت لا تقوم فقط بإنشاء محتوى سريع الانتشار لأنك تريد ذلك. يجب أن يكون المحتوى سريع الانتشار (ما لم يحدث عن طريق الصدفة) مدروسًا وجذابًا! يحدث المحتوى الأكثر قابلية للمشاركة بشكل طبيعي ، وليس عن قصد. قد يبدو هذا غير منطقي ، ولكن التمسك بعلامتك التجارية وتصميم محتوى رقمي له غرض لجمهورك المحدد سيكون مفيدًا وجذابًا. قد لا تصل إلى ملايين المشاهدين ، لكنها ستصل إلى المشاهدين المناسبين. لن يقوم أي شخص بتمرير مقطع فيديو إلى أصدقائه (أصدقائهم) إذا كانوا لا يهتمون به حقًا.
5. املأ تفاصيل الفيديو الخاص بك.
ضع في اعتبارك دائمًا ممارسات تحسين محركات البحث القياسية الخاصة بك عندما يتعلق الأمر بنشر منتجك النهائي. تأكد من ملء جميع الحقول الضرورية والتركيز على الكلمات الرئيسية المستهدفة. ضع كلمات رئيسية مهمة في مقدمة عناوين الفيديو الخاصة بك ، وقم بتضمينها في الوصف والعلامات الخاصة بك. لا تفرط في القيام بذلك ، فقط ضع الكلمات الرئيسية ذات الصلة والمدعومة بأبحاثك. احتفظ بالمعلومات المهمة أعلى طية "إظهار المزيد" في YouTube حتى لا يضطر المستخدمون إلى إجراء تنقل إضافي للاطلاع على التفاصيل الضرورية. السماح بتضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك. بخلاف ذلك ، لن يتمكن المشاهدون من مشاركتها على مواقعهم على الويب ، ولن تتمكّن من مشاهدة مقاطع الفيديو إلا على YouTube. مرة أخرى ، يعود كل شيء إلى ما تعرفه عن تحسين محركات البحث ؛ إذا كان هناك أي جزء من التنقل يعطل تجربة المستخدم ، فقد تفقد جمهورك ، وكذلك ترتيبك.
6. استخدم قسم "مقاطع الفيديو المميزة".
إذا كنت متأكدًا من أن مقطع الفيديو الخاص بك سيحقق نجاحًا كبيرًا ، فاستخدم خدمة "مقاطع الفيديو المميزة" المدفوعة من YouTube حتى يشاهد الفيديو الخاص بك من قبل العديد من الأشخاص في فترة زمنية قصيرة. بمجرد انطلاق الفيديو ، ستفوق حركة المرور العضوية عادةً حركة المرور المدفوعة. تمامًا كما يمكنك الدفع لزيادة فرصك في الظهور عندما يبحث الأشخاص عنك على Google ، يمكنك أيضًا زيادة احتمالات ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بك.
7. إدراج الروابط في أشرطة الفيديو الخاصة بك.
استخدم التعليقات التوضيحية لإدراج روابط لمقاطع فيديو أخرى لزيادة حجم المشاهدة لكل مشاهد. يمكن أن تظهر هذه في جميع أنحاء الفيديو وتوجه الجماهير إلى فيديو آخر ، أو حتى موقع الويب الخاص بك والمدونة. ومع ذلك ، لا تبالغ في القيام بذلك أيضًا. تأكد من أن التعليقات التوضيحية لا تعيق تجربة المشاهدة. إذا كان لديك مقطع فيديو واحد تريد التركيز على جذب المشاهدات إليه ، فاستخدم البرمجة المصاحبة للفيديو على YouTube لإضافة تراكب فيديو مميز. تأكد أيضًا من تضمين علامة مائية للعلامة التجارية حتى يتمكن الأشخاص من التنقل بسهولة إلى صفحتك على YouTube. هناك الكثير من الإمكانات التي تكمن في مقطع فيديو واحد فقط عندما يتعلق الأمر بخيارات التنقل الإضافية. قم بتحليل أي منها سيكون أكثر منطقية لعملك ، وتأكد من الاستفادة منها.
8. التفاعل مع المستخدمين ذوي القيمة العالية.
ابحث عن مستخدمين نشطين على YouTube ويضيفون قيمة من خلال مشاركتهم في الشبكة الاجتماعية. احصل على الفيديو الخاص بك أمامهم، دون إرسال بريد عشوائي حتى يتمكنوا من القيام بجزء من العمل نيابة عنك. سيستفيد الفيديو الخاص بك أيضًا من زيادة عدد الزيارات بفضل التعليقات المتزايدة. سيطبق YouTube قريبًا ميزات جديدة لزيادة مقدار التفاعل الاجتماعي على الموقع (على سبيل المثال من خلال تسهيل العثور على أصدقائك).
9. استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.
مع حسابات الوسائط الاجتماعية المدمجة وذات الصلة ، يمكنك مشاهدة الفيديو الخاص بك من قبل المزيد من الأشخاص. أعني بكلمة "ذات صلة" أنه يجب أن يكون أصدقاؤك وسجل المستخدم الخاص بك مرتبطين بطريقة أو بأخرى بموضوع الفيديو الخاص بك للحصول على مزيد من الزيارات المؤهلة. المواقع المفضلة لمشاركة الفيديو هي Digg و Twitter و StumbleUpon. الآن بعد أن تم دمج + Google في YouTube ، أصبح من السهل جدًا الوصول إلى الأشخاص الذين قد يستمتعون بالمحتوى الخاص بك.
10. اشطف ، اغسل ، كرر.
ارجع وابدأ من جديد. انظر إلى ما يمكنك تحسينه في إنتاج الفيديو الخاص بك واستمر في تحديث صفحة قناة الفيديو الخاصة بك مع المزيد من مقاطع الفيديو! لمعرفة كيفية حساب YouTube لعدد مرات مشاهدة الفيديو ، تحقق من منشور المدونة السابق هذا.
لمزيد من المعلومات من هنا