20 خطوة لإنشاء مدونة بلوجر ناجحة
أنشئ مدونة بلوجر ناجحة |
هناك الكثير من النصائح والحيل لجعل مدونتك الإبداعية تتأرجح وبالتالي ترفع ملفك الشخصي وتساعدك على كسب المزيد من الأعمال. إليك أهم 20 نصيحة لي لمدونة إبداعية ناجحة.
1. ابدء
اختيار منصة التدوين هو التحدي الأول بالنسبة لك. هناك الكثير من الخيارات المجانية المتاحة بما في ذلك Wordpress و Tumblr و TypePad و Blogger. تقدم جميعها سمات تصميم مجانية حتى تتمكن من تخصيص مدونتك الخاصة بحيث يكون من السهل جدًا البدء. وإذا لم تكن متأكدًا من كيفية استخدامها؟ هناك الكثير من دروس الفيديو عبر الإنترنت التي يمكن العثور عليها على الويب، على سبيل المثال ، يحتوي Wordpress على قائمة دروس خاصة به لمساعدتك على البدء.
2. ضع في اعتبارك التكامل
من وجهة نظر مُحسّنات محرّكات البحث ، يجدر دمج مدونتك مع موقع الويب الحالي الخاص بك لإنشاء محتوى وجعل محركات البحث تحبك أكثر. بعد كل شيء ، SEO (تحسين محرك البحث) هو كل شيء عن المحتوى. ولكن إذا لم تكن قادرًا على القيام بذلك أو لا يمكنك استئجار مطور ويب للفرز ، فابدأ مدونة مجانية وتأكد من تضمين روابط إلى موقع الويب الرئيسي الخاص بك أو روابط أخرى ، على سبيل المثال إلى محفظتك الفنية.
3. ابحث عن مكان مناسب
عند اختيار موضوع إبداعي للتدوين عنه ، حاول العثور على مكان مناسب. اجعل مدونتك تتحدث عن شيء محدد للغاية وسوف ترضي كل من محركات البحث والقراء. حاول ألا تكون عامًا جدًا وركز حقًا على موضوع متخصص واحد والتزم به. ابحث عن مكانك الخاص واذهب إليه، فقط تذكر أن تبقى على الموضوع.
4. اكتب عن ما تحب
اكتب عن شيء تحبه ، وإلا فلن تظهر أي شغف في كتابتك. وإذا لم يكن هناك شغف ، فسيتأثر المحتوى الخاص بك ، لذا ابحث عن موضوع يناسبك واكتب عنه فقط. على سبيل المثال ، إذا كنت أمين متحف ، فتحدث عن الصناعة والاتجاهات الناشئة والمتاحف أو المعارض الأخرى التي تحبها. وإذا كنت مديرًا مسرحيًا ، فيمكنك الكتابة عن قوم الصناعة الذين تعجبهم أو مشاركة يوم عملك مع متابعيك.
5. أن تقدم قيمة
لا داعي للقول ولكن إذا لم تقدم شيئًا يريده الجمهور ، فلن تنجح مدونتك الإبداعية أبدًا. امنح الأشخاص ما يبحثون عنه وقدم قيمة حقيقية لتجربة تصفح الويب الخاصة بهم. ماذا أعني بهذا؟ حسنًا ، تظهر القيمة في المحتوى الذي تنشره. إذا لم يكن المحتوى الخاص بك ذا قيمة ، فلن يقرأه الأشخاص أو يعودوا لقراءة المزيد. فكر حقًا في ما تطرحه هناك وامنح الناس ما يريدون.
6. ركز على التسويق
لن تصل إلى أي مكان إذا أطلقت مدونة وتأمل أن يأتي الناس دون أي جهد تسويقي. يجب عليك تسويق مدونتك بنشاط ويمكنك القيام بذلك من خلال مجموعة متنوعة من الطرق. يمكنك بدء الدردشة مع المدونين الآخرين من خلال ترك تعليقات قيمة على منشورات المدونات الخاصة بأشخاص آخرين، سيساعد ذلك في جذب الأشخاص مرة أخرى إلى موقعك. أو يمكنك الاستفادة من محركات البحث والكتابة عن الموضوعات الشائعة في عمليات البحث، مثل هذه الميزة بالذات. أو يمكنك حتى عرض المساهمة في المدونات الإلكترونية أو المدونات الإلكترونية المؤثرة للمساعدة في رفع ملفك الشخصي. مهما اخترت القيام به، ما عليك سوى الخروج وتسويق نفسك كالمجنون. ليس هناك حقًا أي عذر لعدم القيام بذلك.
7. شجع على التفاعل
اجعل الناس يتحدثون على مدونتك. اطلب منهم إضافة تعليقاتهم على مقالات مختلفة ، مثلما فعلت مع هذا المنشور. شجع على التفاعل قدر الإمكان. اطلب التعليقات ، ورد على مساهمات الأشخاص ، وقم ببناء مجتمع وكن لطيفًا. يحب الناس التفاعل ، لذا تأكد من أنك ودود ومرحب.
8. اجعل التعليق سهلاً
فقط كن على علم بأن هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل الناس لا يعلقون على منشورات مدونتك. يمكن أن يكون أي شيء من عدم توفير وصول سهل لتسجيل تعليق إلى الكتابة عن الأشياء السلبية التي لا يريد الناس أن يكونوا جزءًا منها. الحد الأدنى؟ اجعل التعليق سهل الوصول إليه واكتب عن الأشياء التي تجعل الناس يتحدثون بشكل إيجابي. إذا كان بإمكان الأشخاص التفاعل على مدونتك، فسوف يستمرون في العودة للحصول على المزيد.
9. لا تقلق بشأن السلبية
من حين لآخر قد تحصل على تعليق سلبي غريب على مدونتك. لا تدع ذلك يبعدك عن التدوين أو يخيفك. يمكن حذف أي تعليقات لست سعيدًا بها أو الرد عليها بشكل إيجابي. على الرغم مما يقوله الناس، من النادر جدًا أن تواجه السلبية، لذلك لا تقلق بشأنها كثيرًا.
10. لا تخاف من المسرح وتؤمن بنفسك
بمجرد أن تبدأ مدونتك في جذب أكثر من 1000 زائر شهريًا ، فمن الطبيعي أن تفقد الثقة بنفسك وبكتابتك. لا تخافوا من المسرح واستمروا في ذلك! هناك سبب لوجود الكثير من الزوار لديك ، لذا ثق بنفسك واستمر في كتابة محتوى رائع.
11. الصور والصور والمزيد من الصور
الناس يحبون الصور. تتضمن بعض أشهر المدونات الفنية والإبداعية في العالم الكثير من الصور. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن الأشخاص يحبون المسح السريع عبر صفحات الويب ويستمتعون برؤية الصور الفوتوغرافية والصور التي تساعد في تقسيم النص وإضافة الاهتمام المرئي. عند كتابة مدونة إبداعية ، تعد الصور ضرورية ، لذا قم بتوفير أكبر عدد ممكن ومنح جمهورك الكثير من الأشياء للاستمتاع بها.
12. توفر قراءة سهلة
تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص يشاهدون ويفحصون صفحات الويب بدلاً من قراءة كل جزء أخير من النسخ. لذلك ، حاول الاحتفاظ بمقالاتك على أنها قراءات سهلة وسريعة. قدم قوائم كلما أمكن ذلك وقم بتقسيم النص. من وجهة نظر مُحسّنات محرّكات البحث ، تريد تقديم 250 كلمة على الأقل للنسخ. ولكن من الجيد أيضًا التمسك بهذا الرقم لقرائك، ما لم تكن بالطبع تكتب مقالًا مثل هذا، في هذه الحالة، أضف نقاطًا أو قوائم لأنها ستجذب انتباه الناس أكثر.
13. امنح مشاركاتك عناوين مؤثرة
عند التفكير في الأشياء التي تريد التدوين عنها، اكتب مقالات لها عناوين قوية: تلك التي يبحث عنها الأشخاص من خلال محركات البحث والعناوين الجذابة والجذابة. تريد جذب الناس وإلهام فضولهم.
14. اجعلها منتظمة
تشبه المدونة تقريبًا مجلة على الإنترنت وتقترح تركيزًا "منتظمًا". حاول تحديث مدونتك باستمرار بمقالين على الأقل في الأسبوع. من الناحية المثالية ، تحتاج إلى التدوين كل يوم ، خاصةً إذا كانت مُحسّنات محرّكات البحث هي إحدى أولوياتك الرئيسية. خلاف ذلك ، فقط حاول واستمر في سير الأمور. وإذا ذهبت في عطلة ، فاستغل أدوات الجدولة على مدونتك بأفضل شكل حتى تتمكن من نشر المقالات تلقائيًا أثناء تواجدك بعيدًا عن مكتبك.
15. تجنب الفوضى
عند تصميم مدونتك، إما إنشاء واحدة من البداية أو باستخدام أي من منصات التدوين المجانية عبر الإنترنت، حاول الحفاظ على التصميم نظيفًا وجديدًا ومرتبًا. تجنب إضافة الكثير من الميزات غير الضرورية. اجعل الأمر سهلًا للعين وستسعد زوار مدونتك وتجعلهم يعودون للمزيد.
16. كن إجتماعى
لا تهمل وسائل التواصل الاجتماعي في أي مكان آخر مثل Twitter و Facebook. تأكد من توصيلها بخلاصة RSS لمدونتك وتحديث متابعيك ومعجبيك بآخر منشوراتك. Twitterfeed هي أداة رائعة تنشر تلقائيًا منشوراتك على حسابات Twitter و Facebook الخاصة بك، وهي رائعة لتويتر ولكنها تبدو غير مرغوب فيها على Facebook في الوقت الحالي. اختبر كل شيء أولاً وتأكد من رضاك عن التحديثات التلقائية والتغريدات التي تنشرها هناك.
17. راقب التحليلات
تتبع كيفية وصول الأشخاص إلى مدونتك وكيف يعثرون عليك. يمكنك بعد ذلك تخصيص منشورات مدونتك وفقًا لاحتياجات القراء بالإضافة إلى الاستفادة المثلى من تلك المصادر الخارجية التي تجذب الأشخاص حقًا. إذا كنت تستثمر في أي إعلان عبر الإنترنت ، فستساعد تحليلاتك أيضًا في تحديد عائد الاستثمار (عائد الاستثمار) وسواء كان يعمل أم لا. راقب تحليلات الويب الخاصة بك وتأكد من أن مدونتك تعمل بقوة كما ينبغي.
18. السماح بسهولة المتابعة
ضع شارات "متابعة" على مدونتك متى أمكن ذلك. على سبيل المثال ، في Blogger ، يمكنك إضافة عنصر واجهة مستخدم مجاني يشجع الأشخاص على "متابعة مدونتك" في قراء Google الخاصين بهم. يحتوي Tumblr على شيء مشابه ولكنه مدمج بالفعل. تأكد من توفير خيار متابعة سهل على مدونتك الخاصة ، حتى لو كانت مجرد روابط واضحة لموجز RSS الخاص بك.
19. احصل على الشخصية
اكشف المزيد عن هويتك في مشاركاتك وسيحبك جمهورك لذلك. يريد الناس متابعة الناس وليس العلامات التجارية. قم بتضمين قسم "حول" إن أمكن وصورة لك. من خلال تقديم وجهة نظر شخصية ، ستشجع الناس على الإعجاب بك ومن خلال الاستفادة من مشاعرهم ، ستشجع الولاء وبالتالي الزائرين السعداء والعائدين.
ومن الأمثلة الرائعة حقًا آنا كينسيلا ، وهي مدونة أزياء من أيرلندا. تمتزج مدونتها Ripped Knees بالكثير من أخبار الموضة ، ولكن الاتجاه الشخصي هو عندما تنشر صورًا لأزياءها الخاصة. Stylebubble متشابه جدًا ويحظى بشعبية كبيرة. أضف لمسة شخصية إلى مدونتك الخاصة.
20. التدقيق الإملائي والتدقيق في القراءة
أخيرًا ، قبل أن تضغط على زر "نشر" ، من الضروري أن تتحقق من التهجئة وتدقيق مقالتك مرارًا وتكرارًا. لن يؤدي التهجئة السيئة إلى تدمير مصداقيتك فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى إتلاف مُحسنات محركات البحث الخاصة بك لأن محركات البحث لن تقدر النسخة السيئة. تأكد من التحقق من كل شيء قبل بدء البث المباشر.
المصدر الرئيسي من هنا